مرحبا بكم في موقع أركانة بريس موقع اخباري إلكتروني مغربي .         إحسان بطعم السياسة             تراث في مجمله أشبَهُ بأساطير الأوّلين             الزفزافي..كيف يتحول الحقد الدفين لرجال الأمن إلى “عشقهم” حتى الصراخ!             د. سالم الكتبي عن المغرب والامارات.... شراكة عميقة             المغرب والحرب على الأخبار الزائفة             المهداوي في جلسة محاكمته: "أنا ولد الملك، وماشي مسخوط"             [من التراث إلى الثورة] أم من التراث إلى الفتنة؟             مقاربة أخلاقية في مشكلة إنتاج العنف             طالع سعود الأطلسي: الحكم الذاتي مبادرة نوعية ونزاع الصحراء يهدد استقرار المنطقة             الاحتجاجات الاجتماعية والتقارير "الدولية" المخدومة             التاريخ كما ترويه الامكنة :حقائق عن قضية الصحراء المغربية            ريدوان يطلق أغنية عالمية             خطاب الملك محمد السادس التاريخي في افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان المغربي 2017            التيجيني يناقش مغربية الصحراء مع الدكتور العدناني - الجزء الأول            القناعة كنز لا يفنى            الدارجة؟؟            تعايش الأديان.            زوجات زوجات.           

  الرئيسية اتصل بنا
صوت وصورة

التاريخ كما ترويه الامكنة :حقائق عن قضية الصحراء المغربية


ريدوان يطلق أغنية عالمية


خطاب الملك محمد السادس التاريخي في افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان المغربي 2017


التيجيني يناقش مغربية الصحراء مع الدكتور العدناني - الجزء الأول


الشاب الذي أبهر المغاربة برسمه للملك محمد السادس بطريقة لا تصدق


الخطاب الملكي بمناسبةعيد العرش المجيد


جنازة مهيبة للأسطورة الظلمي


Le Maroc vu du ciel


مواطن يواصل توجيه رسائله بخصوص حراك الريف


المغرب الإفريقي


مغربي يوجه رسالة مؤثرة الى الملك واهل الريف


حقيقة ناصر الزفزافي و عمالته للمخابرات العدائية للمغرب


تقرير خطير من قناة صفا: كل ما يقع في الحسيمة مؤامرة ايرانية-جزائرية...فالحذر الحذر


شابة لبنانية من أصول مغربية ترد بطريقة أكثر من رائعة على ناصر الزفزافي


صحافي جزائري نادم على زيارته للمغرب لهذا السبب


الناشطة الحقوقية رويدا مروه تبهدل الإعلام و النظام الجزائري بعد طرد السوريين


10 نجوم لا تعلم انهم من أصول مغربية !!


الشهادة الكاملة لخديجاتو التي إغتصبها المجرم إبراهيم غالي بالجزائر

 
أركان خاصة

حكام الجزائر للشعوب المغاربية : تعالوا للتفرقة وبعدها نفكر في الوحدة


سمير بنيس: الإعلام الدولي تواطأ مع البوليساريو في قضية "محجوبة"


دفع الصائل الارهابي: نحو تدويل النموذج المغربي-2-


دفع الصائل الارهابي: نحو تدويل النموذج المغربي-1-


معارك إمارة المؤمنين ابتدأت


البوليساريو، القاعدة، الجزائر.. ثلاثي يهدد الاستقرار بالمنطقة


بنيس يُشَرح نزاع الصحراء أمام أكاديميي جامعة برينستون الأمريكية


سمير بنيس: جبهة البوليساريو لم يكن لها أي وجود قبل إنشائها من قبل الجزائر وقذافي ليبيا في عام 1973

 
اخبار عامة

حكاية "حبنا" لهذا الوطن


هواري بومدين لم يقم بالثورة وكان مختبئا في المغرب وكان يكره المجاهدين + فيديو


مضاجعة العُهر لا تحتاج إلى وضوء بل إلى عازل طبي


بركات الجزائرية.. مغربية أيضا


الصحراء مغربية حتى لو بقيت الحدود مغلقة إلى يوم القيامة


"الربيع العربي" يزحف بمعاول التقسيم والتطرف والتمذهب


الجزائر لا وجود لها في تاريخ شمال إفريقيا

 
كتب و قراءات

كتاب"سؤال العنف بين الائتمانية والحوارية" يفكك التطرف بمطرقة النقد الأخلاقي


قراءة في كتاب "الإسلام السياسي في الميزان: حالة المغرب"


السوسيولوجي والباحث محمد الشرقاوي: مفهوم “الشعب الصحراوي” أسطورة اسبانية


رغم رحيله.. الدكتور رشدي فكار يبقى من عمالقة الفكر المعاصر


الفيلسوف طه عبد الرحمن.. نقد للحداثة وتأسيس للأخلاقية الإسلامية


الطاهر بنجلون : الجزائر لها "عُقدة" مع المغرب و هَمُها هو محاربته .


انغلاق النص التشريعي خدعة سياسية وكذب على التاريخ


متى يتحرك المنتظم الدولي لوقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بتندوف ؟؟

 
ثقافات ...

نحن والجزائر


في ذكرى رحيله..... أجمل 50 مقولة لـ"جلال الدين الرومي"


حتى لا يباع التاريخ المغربي بحفنة من حروف صخرية


حتى لا يتحول الفقه الأمازيغي الاركامي الى فقه حنبلي..


الجزائر وعقدة المغرب


بوحمارة في ورش الظهير البربري


معطيات واضحة تحكم على جبهة البوليساريو بالاندحار والزوال


الخبير الياباني ماتسوموتو :«الجمهورية الصحراوية» مجرد تنظيم اختارتوصيف نفسه بلقب «الجمهورية»

 
ترفيه

كيف وصلتنا "كذبة ابريل" او "سمكة ابريل"


الحاجة أم الإبداع


interdit aux moins de 18 ans


أنواع الأسلحة المنزلية:


أبغض الحلال...

 
ذاكرة

أقوال للحسن الثاني شغلت المغاربة طيلة 38 عاما


“رجع بخفي حنين”


المعلمة.

 
 


انتفاضة إيران.. سقف المطالب يرتفع ومحتجون يضرمون النار في المراقد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يناير 2018 الساعة 34 : 12




لليوم السادس على التوالي، يواصل الشعب الايراني انتفاضته في طهران وعشرات المدن، رافعاً شعارات “الموت لخامنئي”، و”اخجل يا خامنئي واترك الحكومة”، في الوقت الذى شهدت فيه كثير من المدن مواجهات عنيفة بين المواطنين وأفراد الحرس .

 

ومع تزايد وتيرة الاحتجاجات وفى انفصال واضح عن الواقع، واصلت السلطات إنكار الواقع المنتفض ضد فساد وديكتاتورية النظام، الماضية فى طريق دعم الاهارب ونشر الطائفية باستخدام الميليشيات المناطقية فى العراق وسوريا واليمن . محاولة يائسة :

وتأتى تصريحات خامنئي وغيره من المسؤولين فى النظام الإيراني كمحاولة يائسة لرسم صورة مغايرة لواقع الاحتجاجات ضدهم، من خلال شيطنة المحتجين واتهامهم بالعمالة لجهات خارجية، ووصفهم بـ”مثيري الشغب”.

ونقلت وكالات الأنباء على مدار الأيام القليلة الماضية صور المحتجين فى الشارع خلال حرق صور خامنئي فى مشهد نادر منذ ثورة 1979.

وأكد شهود عيان وناشطون إيرانيون، ، إطلاق نار كثيف في شارع “ولي عصر” في قلب العاصمة طهران بالقرب من منزل خامنئي.

واتجهت حشود المتظاهرين نحو بيت خامنئي الواقع في شارع باستور؛ وسط انتشار كثيف لقوات الأمن والحرس الثوري في الشوارع المؤدية للمنزل، في محاولة لمنع أي متظاهر من الوصول إليه، واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.

وفي تطور خطير أضرم المحتجون، النيران فى 4 مراقد دينية لأبناء أئمة بمدينة سواكده شمالي البلاد، بحسب وكالات أنباء إيرانية، مع مواصلة الاحتجاجات فى مدن إيرانية، وهاجم متظاهرون مركزا للشرطة فى بلدة “قهدريجان” وحاولوا الاستيلاء على أسلحة من داخله ما أسفر عن مقتل 6 منهم. ما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى منذ بدء المظاهرات الاحتجاجية إلى 23 شخصا على الأقل

فيما كشف تقرير مسرب عن اجتماع المرشد الإيراني علي خامنئي مع القادة السياسيين ورؤساء قوات الأمن مؤخراً، أن الاحتجاجات أضرّت بمختلف القطاعات في البلاد، وأنها تهدد أمن النظام ذاته.

وأظهر التقرير الذي يضم خلاصة اجتماعات تمت حتى 31 ديسمبر الماضي، أن الأوضاع يمكن أن تتدهور أكثر، وأن الأمور باتت معقدة للغاية، وتختلف بشكل كبير عن أي أحداث مماثلة وقعت في السابق.

وأشار التقرير الذي وصل إلى المجلس الوطني وتُرجم من الفارسية إلى الإنجليزية، أن الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ 6 أيام، أضرت بكل قطاع من قطاعات اقتصاد البلاد، وتهدد أمن النظام.

وتَحَدّث التقرير، الذي نشره موقع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن ضرورة إيجاد مخرج لهذا الوضع، الذي وصفه التقرير بأنه “معقد جداً ومختلف عن المناسبات السابقة”؛ حيث طلب من رجال الأمن والسياسيين منع تدهور الأمور أكثر فأكثر.

ويُظهر التقرير المسرب خشيةَ القادة الإيرانيين من تحوّل مطالب المتظاهرين من اقتصادية إلى سياسية؛ لا سيما مع رفع المتظاهرين شعارات سياسية من بينها “الموت للديكتاتور”؛ في إشارة إلى خامنئي.

ارتفاع عدد القتلى :

وفي ما يشبه الترهيب للمتظاهرين، لوحت طهران بعقوبة الإعدام في وجه المحتجين الذين نزلوا إلى الشوارع منذ الخميس الماضي.

وحذر رئيس المحكمة الثورية من أن المحتجين المعتقلين قد يواجهون قضايا عقوبتها الإعدام عندما يحاكمون، وفقا لتقارير إخبارية متداولة.

ونقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية عن موسى غضنفر أبادي قوله ” إن بعض المحتجين سيحاكمون قريبا بالاعدام

وقتل 23 شخصا على الاقل خلال الانتفاضة التي اندلعت شرارتها الخميس الماضي شرقي البلاد، فيما أصيب العشرات، كما اعترفت السلطات رسميا باعتقال نحو 500 شخصا لكن المعارضة تتحدث عن تقديرات أعلى بكثير.

ويعاني نحو 12 مليون من الإيرانيين من الفقر المطبق فيما يرزح 33 مليونا تحت رحمة الفقر النسبي وتصل نسبة البطالة 12% من عدد السكان البالغ 80 مليون نسمة.

تحذير :

وأطلق باحثون إيرانيون تحذيرات حول الأوضاع داخل إيران، خصوصا مع ارتفاع سقف مطالب المظاهرات المتنامية في المدن الإيرانية التي اندلعت بسبب سياسات الملالي الفاشلة في إدارة الملفات الاقتصادية، وانفاق الاموال في دعم المليشيات الأمر الذي أدى إلى وضع جموع الإيرانيين في أوضاع معيشية مزرية.

وحملت التحذيرات إشارة إلى حالة الخوف التي يعيشها النظام الإيراني من المظاهرات العارمة، الأمر الذي دفع بالنظام لقطع وسائل الاتصال والإنترنت خوفا من تفشي المظاهرات بوتيرة أكثر سرعة مما هي عليه حاليا.

ويقول الباحث الأمريكي من أصل إيراني فرناز فاصحي إن المظاهرات ستبقى لفترة طويلة نسبيا نتيجة عدم استجابة الحكومة الإيرانية للمطالب الشعبية، حيث تطور الأمر إلى مطالبات بإسقاط النظام نفسه بعد يومين فقط من اندلاع المظاهرات بمدينة مشهد الإيرانية.

ويضيف فاصحي أن النظام الإيراني عمل على قطع وسائل الاتصال لضمان عدم انتشار حالة الاستياء من الحكومة بسبب السياسات الفاشلة التي وضعت الملايين من الإيرانيين في حفرة الفقر.

خوف النظام الإيراني من الشعب امتد لعقود عديدة، حسب المحلل الإيراني علي رضا إشراقي، حيث إن التركيبة الثقافية والاجتماعية الإيرانية عانت لعقود عديدة من الإجراءات الاقتصادية التقشفية والخانقة منذ تنصيب الملالي نفسه كحاكم لإيران، الأمر الذي جعل حالة السخط الشعبي متراكمة، حيث انفجرت عام 2009 وسط وعود بالإصلاح، إلا أن هذه المرة تريد الحشود إسقاط الملالي لأن الجميع يعلم أن النظام لن يفعل شيئا لهم.

ويضيف إشراقي أن الغالبية العظمى من الإيرانيين تشعر بالغضب بعدما ظهرت بوادر الثراء الفاحش على العديد من أتباع نظام الملالي، في حين أن الغالبية العظمي تعاني من شظف العيش وسوء الخدمات والبنية التحتية.

ويرى ماظيار باهاري، محلل موقع “إيران واير” أن الشعب الإيراني تعلم بعد 40 عاما تحت حكم الملالي أن يرفع صوته بشكل سلمي عن طريق المظاهرات التي تستفز النظام للتمزق داخليا، وتوجيه أصابع الاتهام لما يدعون أنه “عمل تخريبي خارجي”، إلا أن الملالي وأذرعه يعلمون جيدا أن الخطر الكامن على مناصبهم ينبع من أصوات الجماهير التي تطالب بإسقاط الملالي وعصابته.

الجدير بالذكر أن زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي طالبت جميع دول العالم باشتراط علاقاتها مع النظام الحاكم في إيران بوقف قمع المتظاهرين ورفع القيود على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

كما طالبت رجوي، في تغريدات على موقع “تويتر”، الأمم المتحدة بالعمل في أسرع وقت لوقف النظام الحاكم في إيران عن قتل المواطنين الإيرانيين في مدن إيذه وتويسركان ودورود.

العالم يندد :

وأعلن المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن بريطانيا تدعو إيران إلى بدء نقاش جدي حول القضايا التي أثارها محتجون ضد النظام.

وأضاف: “نرى أنه يجب أن يكون هناك نقاش جدي حول القضايا المشروعة والمهمة التي يثيرها المحتجون ونتطلع إلى سماح السلطات الإيرانية بذلك”.

وفى وقت سابق، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن القضايا التي أثارها المتظاهرون المحتجون في إيران “مشروعة ومهمة”

وأكد جونسون ضرورة احترام حرية التعبير، والحق في التظاهر السلمي، بعد استمرار المظاهرات في شوارع المدن الإيرانية ضد فساد وديكتاتورية النظام.

ودعا رئيس مجموعة أصدقاء إيران حره في البرلمان الأوروبي جيراردبيره الاتحاد الأوروبي والحكومات الأوروبية إلى الإعراب عن تضامنهم مع الانتفاضة

وجاء فى بيان اصدره جيرار دبيره : اني نيابة عن المجموعة أحيي الشعب الإيراني الذي احتج على الغلاء وظروفه المعيشية المؤلمة.

واضاف : "نسعى أنا وزملائي في البرلمان الأوروبي جاهدين لإيران حرة".

وكتب السيناتور الاميركي ليندسي غراهام أحد الجمهوريين عن ولاية كارولينا الجنوبية في حسابه على تويتر قائلا: لقد أظهرت الاحتجاجات في إيران أن سياسة أوباما قد فشلت.

وأكد فى برنامج سي بي اس قائلا : ترامب عليه أن يعرض مواقفه على مستوى البلاد وليحدد كيفية تحسين شروط الاتفاق النووى. يظهر دونالد ترامب شعوره بالتضامن عبر تغريداته مع الشعب الإيراني. ولكن لا يمكنك فقط أن تغرد. يجب أن يكون لديك برنامج.




وكالات



761

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نعم وانه الصراع لاالفتنه للاهميه وضعت الرد هنا مره اخرى

الماستر1

ترامب نفسه متورط بالخيانه لاميركا مع ستيف بانون المنقذ لاميركا من كوشنر والايباك فلا صوت يعلو صوت المعركه والنزال وعلى ايران ان تعى جيدا ان الامر ليس فتنه بل هو الصراع الاممى المرعب والخطير حيث نهاية التاريخ وهو بقيادة المحارب الرهيب وفتى الشرق العظيم رمز الامن والسلم العالمى والدولى او رمز الحروب التى لاتبقى ولاتذر

فاليكم هنا اخر ماصدرلابل هو اخطر ماصدر حيث مرحلة الصراع هنا وصلت
تفضلو

وكالات الانباء العالميه والدوليه
الامم المتحده
المفوضيه الامميه الساميه العليا لحقوق الانسان مستقله امميا ودوليا
مجلس الامن الدولى.
مكتب المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده والمقرر الاممى السامى المستقل والمؤسس التاريخى الاول للمفوضيه الامميه الساميه العليا لحقوق الانسان المستقله الامميه مسؤول المكتب الاعلى الاممى الدولى لمكافحة الارهاب والتمييز العنصرى ومناهضة التعذيب بالامم المتحده–
المايسترو الكبير وامين السر سيادة السيد
وليد الطلاسى

فى بيان اممى خطير جدا اعتمده وصاغه شخصيا من الرياض واعتبره انه من قلب الصراع الاممى الكبير ومايجرى بالمنطقه والعالم وهو بعنوان

عفوا خامنئى انها ليست الفتنه بل هو الصراع الذى اخفاه الجميع ولعبتم لصالح العدو الذى انتم له حلفاءبحروب بالوكاله باسم المقاومه والممانعه ولعبة مليشيات ومهزلة سنه شيعه فتم الاستنزاف للجميع

وقد افادت المصدر فى التعليق بالبيان الاممى تاكيد الرمز الاممى الكبير سيادة امين السر المايسترو
وليد الطلاسى
القيادى الاممى الثائر بالصراع الاممى الكبير والمحارب الرهيب وفتى الشرق العظيم
حيث كشف المستور من خلال قيادته للصراع صراع الحضارات والاديان والثقافات ونهاية التاريخ
وجاء فى تعليقه

بان الرئيس الامريكى ترامب انماهو يهودى وليس مسيحى واسرته وانسابه واصهاره جميعهم يهود وغير مسيحيين
واليكم هنا ماقاله عنه البابا فرنسيس شخصيا
اقتباس

اعتبر الرئيس الأميركي الملياردير، دونالد ترامب، تصريحات البابا فرنسيس الذي اتهمه فيها بأنه "ليس مسيحيابانها مخزيه والتشكيك بايمانه كذلك"
نعم
فاذن
فانه قد جاء اعتراف ستيف بانون مؤخرا بخيانة الرئيس ترامب لاميركا مع روسيا فى محله لانفقاذ اميركا وبالاصح فان الخيانه هنا لاميركا مع روسيا وبعدة اوجه ولاسباب عديده ولكن الاهم هنا هو انه قد تمت الخيانه من الرئيس ترامب فعلا لاميركاو عن طريق المحاميه اليهوديه الروسيه الفاتنه والمحظيه تلك التى لعبت مع ابن الرئيس ترامب لعبتها وهى عشيقه لكوشنر ايضابنفس الوقت وهى عضوه فعاله بالمخابرات الروسيه وعشيقه محظيه وامها للرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقد جاء اعتراف ستيف بانون عن خيانة ترامب لاميركا مع روسيامتاخرا وهاهو الرئيس ترامب يرتعد خوفا من اعتراف ستيف بخيانة الرئيس ترامب لاميركا وخيانة المسيحيين باميركا والعالم اجمع

واما بالنسبه للدور القذر الذى لعبه كوشنر وزوجته ايفانكا لصالح اسرائيل وضد الولايات المتحده الامريكيه نفسها واوروبا والشرق الاوسط وعلى راسهم مصر والخليج العربى وايران وتركيا مع الخليج العربى واسيا وافريقيا فقد تم استنزاف الجميع من خلال توريط الجميع بالحرب فى سوريا والعراق باسم مكافحة الارهاب وداعش

وتم نهب جميع الاموال والارصده السياديه للدول العربيه وايران وتركيا وليبيا بمن ضمنها الاموال الايرانيه وتم ابتزاز وحلب الجميع بمن فيهم النظام السعودى بمبلغ اربعمائه وستين مليار سلمها ولى العهد السعودى لترامب واشعل فتيل حصار قطر وقبل ذلك كان الدعم للحوثيون باليمن من خلال اميركا واسرائيل وبتمويل مالى من قطر فقدكشف هنا كوشنر موقف قطر وسلطنة عمان وايران بطريقه صهيونيه خادعه سياسيا فاميركا هى من اخترقت وكالة الانباء القطريه ووضعت سمومها
فقام النظام السعودى والاماراتى والبحرين ومصر بحصار قطر الممول والراعى الاول لارهاب الاخوانجيه وداعش لصالح اميركا واسرائيل فتلك كانت عن طريق امتداح قطر لايران التى تقف الى جانب الحوثيون باليمن ونصرالله بلبنان وتمول المليشيات الارهابيه اذن بسوريا والعراق واليمن ولبنان

فقام النظام السعودى هنا مرغما كذلك بدفع فواتير الحرب باليمن وحصار قطر ومن خلال المعلومات الاستخباريه المضلله من كوشنر للجميع وجدنا التطبيع الخليجى والسعودى مع اسرائيل لمواجهة ايران والجميع هنا وعل راسهم ايران قد ابتلعو الطعم الصهيونى من كوشنر

نعم

فتمت السيطره بلعبه سخيفه اسمها النفط الصخرى الامريكى عقب ان جرى بعد ان تم اغراق سوق النفط العالمى بالبترول بحجة افقار وحصار روسيا من اميركا واوروبا فى احداث القرم واوكرانيا

وجرى هنا ابتلاع الطعم الصهيو اميركى لبريطانيا ايضا فجعلوها تنسحب من الاتحاد الاوروبى وتفككت اوروبا وتم اضعاف النيتو كما اراد ترامب والايباك واسرائيل الذين يلعبون من خلف ظهر الولايات المتحده مع روسيا دورا قذرا جدا جدا تورط فيه ترامب وورط اميركا فقد كان يتخلص من كبارمعاونيه بالبيت الابيض ويتهمهم الاعلام بالخيانه ليصبح كوشنر هو المتسيد للقرار بالبيت الابيض فتنبه هنا مؤخرا للاسف رموز الدوله العميقه باميركا وجرت التحقيقات والاتهامات تتوالى حتى اليومفاميركا بوضع خطير جدا والعالم اليوم كذلك

فلا مكان لمهزله اسمها اميركا اولا بل ان اميركا اليوم هى فى اخر الركب فقد دمرت اوروبا بالنازحين جراء لعبة اميركا بداعش بالشرق الاوسط وبرز التطرف والعنصريه بكل اوروبا العجوز

واصبحت روسيا والصين فوق قوة اميركا ومعها اوروبا المفككه والنيتو وهاهو رئيس كوريا الشماليه يلعب مع الرئيس ترامب لعبة كبسة الزر والاخر يقول بل ان الزر النووى الذى لديه اكبر من زر كوريا الشماليه بينما تقوم كوريا الجنوبيه اليوم بعقد لقاءات تاريخيه مع جارتها الشماليه والتخلص من حليفتها اميركا وعدم الرجوع اليها فى تلك اللقاءات الخطيره جدا بين الكوريتين

نعم

واما على صعيد النفوذ الامريكى بالامم المتحده ومجلس الامن الدولى فقد انتهى وللابد عقب التصويت مؤخرا على اعلان ترامب القدس عاصمه لاسرائيل اذ ان اوروبا قد وقفت ضد قرار اميركا هنا وترامب

بينما تقوم اميركا هنا بدعم مليشيا الحوثى وحصار اليمن بايعازها للامم المتحده بعدم استلام ميناء الحديده وترك اليمنيين يموتون بالمجاعه والكوليرا مع منع عقد اى جلسه بمجلس الامن لتوجيه اى ضربه عسكريه لمليشيا الارهاب الحوثى وانقاذ اليمن واليمنيين وتصوير الامر على انه حرب سعوديه خليجيه يمنيه ايرانيه وانها حرب طائفيه سنيه شيعيه

واللاعب اعلاميا هنا وبكل اجرام هى قناة الجزيره القطريه والتى تبث عن طريقها اميركا الاكاذيب وباسم الامم المتحده وخبراء حقوق الانسان المتخصصون والمستقلون والاونطجيون بمجلس حقوق الانسان لتضرب العرب والمنطقه والامه اعلاميا وحقوقيا عقب فقدان اميركا لقلها ووزنها السابق بالامم المتحده من خلال التصويت على امر نقل السفاره الامريكيه للقدس

وقناة الميادين بلبنان تلعب كذلك نفس الدوروالتى بها الفارسى غسان بن جدو المغفل الذى يرى بلاده الان ومعه يحى زفت زكريا وغيرهم انهم خارج الصراع الاممى الكبير وليس الامر لعبة امم ايها البهايم من شلة يحى زكريا وبقية الضيوف المرتزقه التافهين والادعياء الاقزام كما بقناة الجزيره

واما اليوم فهاهى ايران وقد اشتعلت بها الفوضى جراء فرض الضريبه على الشعبالايرانى المغلوب على امره والصرف على مليشيات الارهاب باسم المقاومه والممانعه وكل تلك مصطلحات فضفاضه وتافهه وغير صحيحه فهاهى اسرائيل تدمر اميركا واوروبا فمن تكون ايران وتركيا او لبنان وممانعته او غزه ومقاومتها كل ذلك كلام فارغ وتخبط سياسى من الديكتاتوريين القائمين على الحكم
وعندما فرضت ايران الضريبه مع رفع سعر البترول والطاقه قامت الاحتجاجات بالشارع الايرانى وتجدون هنا ان الامر كذلك انتقل للنظام السعودى وبكل دقه فقد تم رفع اسعار البترول والطاقه مع فرض الضريبه المضافه وتبعتهم الامارات ودول الخليج ايضا حيث انخفاض اسعار النفط مع الفقدان التام لكل الارصده الماليه السياديه بالامم المتحده

وعليه
فلابد من ان تقوم دول الخليج العربى ودول اوبك وروسيافورا وايران ان ارادو الامن والسلامه من الفوضى والدمار الشامل بسحب كل الفائض النفطى وروسيا لابد ان تساهم كذلك برفع اسعار النفط ان اراد الجميع الاستقرار والامن لترتفع اسعار النفط ويتوقف الارهاب والقتل والحروب بالوكاله
ماذا والا

فالاحداث سوف تنتقل لدول الخليج العربى بعد ايران التى تعيش الان ثورة جياع بلا ادنى شك فلا قياده ثوريه لتلك الاحتجاجات والفوضى بايران والتى عليها فورا وقف تمويلها للمليشيات الارهابيه بالمنطقه وكذلك على روسيا التنبه لنفس الامر فوضى وثورات جياع وتفكك ماذا والا فهو الانهيارلروسيا وللخليج والوطن العربى ولتركيا و لايران بالفوضى والاحتجاجات والدماروسقوط النظام وتلك الفوضى بلا نقاش التى فى ايران هى سوف تعم الخليج فالوطن العربى وروسيا واوروبا كذلك واسيا وافريقيا كذلك

فالحل اذن هو يكمن هنا بتفويت الفرصه على اميركا وصهيون بسحب كل النفط من الاسواق العالميه فورا لترتفع الاسعار او هى ثورات الجياع والدمارعلى الجميع والامرهنا سيكون عالمى مرعب ورهيب وهذا امر تعيش عليه اليهود التى تصف السيد يسوع المسيح عيسى ابن مريم الطاهره البتول بانه ابن زنا كيف لا وهو من وصفهم بقوله يااولاد الافاعى
وعلى الدول العربيه والاسلاميه التى رات بام العين كيف ان اميركا وعقب التصويت الذى جرى ضد قرار ترامب بالامم المتحده قامت لتنتقم من باكستان وماليزيا ودول اسلاميه اخرى كثيره مايجعل امر وجود التحالف العربى الاسلامى العسكرى امر لابد من اعلانه فورا وتساهم به جميع الدول العربيه والاسلاميه والشعوب العربيه والاسلاميه والمسيحيه كذلك التى لاتقبل بان تهيمن عليهم اليهوديه التى تريد كما هو معتقدها تدمير العالمفكل من سار خلف اسرائيل هاهو يسقط وينهار والبقيه قادمه بالطريق فاميركا نفسها لم تسلم هى اوروبا من اليهود باقى ينتظر العرب او الفرس او الامه الاسلاميه ان تمشى عليهم خدعة اليهود بالتطبيع والكلام الفاضىذلك التطبيع الذى على ارض الحرمين الشريفين وكل الامه العربيه والاسلاميه الابتعاد عنه فورا ونسفه من القاموس السياسى نسفا والا فهاهو الدمار اتى وقادم على الجميعحيث ان لم تتوقف قطر والجزيره عن بث تلك الاخبار الاجراميه لصالح الصهاينه فيجب ان تتوقف الحرب باليمن لتصبح فى قطر
فالوضع جد خطير اليوم وعلى الجميع العرب والامه والخليج واليمن وايران ولبنان والعراق وتركيا الخ الخ
عسى مفهوم يامن تخفون حقيقة الصراع ورمزه الثائر وهو المحارب الرهيب وفتى الشرق العظيم ايها الصعاليك العملاء اللعبه شارفت على الانتهاء فاما تسيرون كما هو هنا او انتظرو سقوطكم جميعا فى بحر الفوضى والحروب والاحتجاجات والملعنه بلا تطبيع بلا مذهبيه بلا طائفيه بلا قبليه بلا اثنيه بلا عرقيه بلا كلام فاضى ايها الطغاة

حيث انتهى التعليق الاممى الذى اعتمده وصاغه الرمز الاممى الكبير سيادة امين السر السيد
وليد الطلاسى
انتهى حرر بتاريخه
الرياض

امانة السر 2221 يعتمد برقم 6555
مكتب ارتباط دولى 4388د تم سيدى
مكتب حرك 8870 تم منشور دولى سيدى
صفحة الثائر الحقوقى العالمى المستقل فيسبوك الصفحه الامميه للرمز الاممى الكبير سيادة امين السر المايسترو
وليد الطلاسى


9444ج

في 04 يناير 2018 الساعة 47 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المغرب في العالم العربي اللحظات الجوهرية

كاماراخ ... أو زواج متعة ، مصلحية بين الأخ و الرفيقة..

الشارع... نهاية الإحتكار

ثورة عارمة ضد العدل والإحسان في مدن متفرقة ومتظاهرون يصورن ياسين كشيطان ويحرقوه

مغرب الاستثناء..أو الاستثناء المغربي

الخطر الاسلامي، المسارات الخاطئة والأخطار الحقيقية «في قلب الأجهزة الاستخبارية»

العدل والإحسان تتخلى عن محاربة "الاستكبار العالمي"

20 فبراير.. العدل والإحسان تعلن الركبة المباركة!!

صوفيا المنصوري: المغرب قدم درسا في أنه قادر على إنجاز ثورة عميقة

صحف دولية: خط عسكري ساخن بين طهران وواشنطن

انتفاضة إيران.. سقف المطالب يرتفع ومحتجون يضرمون النار في المراقد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الجديد بالموقع

 
 

»  صحافة و صحافيون

 
 

»  الحياة الاجتماعيةوالسياسية بالمغرب

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  أركان خاصة

 
 

»  كتب و قراءات

 
 

»  حول العالم

 
 

»  موجات و أحداث

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الحياة الفنية و الأدبية والعلمية

 
 

»  دبلوماسية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  أحزاب نقابات وجمعيات

 
 

»  جولة حول بعض الصحف الوطنية و العالمية

 
 

»  دين و دنيا

 
 

»  صحة، تربية و علم النفس

 
 

»  ترفيه

 
 

»  أعلام مغربية

 
 

»  ثقافات ...

 
 

»  اخبار عامة

 
 

»  ذاكرة

 
 

»  القسم الرياضي

 
 

»  الطبخ المغربي

 
 

»  الموارد النباتية بالمغرب

 
 

»  منوعات

 
 

»  مختارات

 
 

»  تكنولوجيا علوم واكتشافات

 
 

»  عدالة ومحاكم

 
 
كتاب الرأي

د. سالم الكتبي عن المغرب والامارات.... شراكة عميقة


والد المغربي ناصر الزفزافي يتوعد المخزن بعد أن استفاد من كرمه عام 2010


القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (25)


القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (24)


شعب يسكر و يقامر و يشاهد البورنو لكنه يصوت على الإسلاميين

 
صحافة و صحافيون

إحسان بطعم السياسة


تراث في مجمله أشبَهُ بأساطير الأوّلين


[من التراث إلى الثورة] أم من التراث إلى الفتنة؟


مواقع إلكترونية موالية لحزب العدالة والتنمية استفادت من صفقات غير قانونية وإشهارات سرية بالملايين


الإدارة والفساد بالمغرب .. زواج كاثوليكي


هذا منصب أكبر منك فهل ستستقيل؟ متى؟ شكرا!


المرتبات .. وعندما تبكي النساء


إيران.. نظام الملالي يتهاوى


الحسين يزي: أخيرا نلت شهادة "المتاهة في محنة الصحافة"...


حكومة الزُّمرة الذِّئبية كيف تكون وما هي مواصفاتها؟


التواضع

 
الجديد بالموقع

الإستبداد الإسلاموي وتهافت النُّشطاء.. المَلكيّة في مواجهة مصارع السوء


لماذا أقبرت الجزائر مشروع الاستفتاء في الصحراء


جماعة العدل والإحسان ولعبة الحوار.. على هامش الذكرى الخامسة لوفاة "الذات النورانية"


المرتزق محمد راضي الليلي يتعرى كما ولدته أمه: حقيقة عميل بالصوت والصورة (+ فيديو)


عبد السلام ياسين وسمير الخليفاوي واستراتيجية الاستيلاء على الحكم


بعد أن استغلت مآسي الفقراء..الجماعة تتاجر بدم ضحايا الصويرة!


وثائق أمريكية تكشف سر عداء النظام الجزائري للمغرب


ضغط الإحساس بالدونية فجر نبع السوقية والابتذال الأصيلتين في تربية عبد القادر مساهل


أكيد.. المغرب ليس هو الجزائر


طبيح يوضح ” لأهل الكهف “: هذه هي الدولة التي أدافع عنها


ربيع الإنفصال...هل المغرب معني بما يجري إقليميا ودوليا؟


أزمة الريف.. زِدْهَا مَضْغَة تْزِيدَكْ حْلاَوَة


على خطى كاترين وإيريك : عمر ورحلة البحث عن « عمر»!


واقع تماسك المغرب سيبقى كابوسا يحطم أفئدة الحالمين بالثورة


النّيفو طايح...موضة "تشراڭ الباسبورات"..


المطالبة بالإصلاح في المغرب ليست مشروعا استعراضيا بل مواجهة مع من يبيع ويشتري بقضية بلده


اخطاء الحراك


الزفزافي وقميص مولاي مُحند


تفاصيل المشروع الخطير لتقسيم المغرب إلى أربع جمهوريات (2)


مشروع خطير يهدف إلى تقسيم المغرب والبداية من الريف


إلى الجزائر التي في خاطر المغاربة: إطمئني، المغرب بخير، آنستي المحنطة

 
الأكثر مشاهدة

التهاب السحايا أو المينانجيت.. الوقاية لتجنب الوفاة أوالإعاقة


فضيحة جنسية جديدة تهز جماعة العدل والإحسان


أقوال مأثورة.


غلام زْوَايْزُو العدل والإحسان رشيد الموتشو في بوح حقيقي


خبر عاجل: العدل والإحسان تصدر بيان مقاطعة الدستور ومقاطعة الزنا حتا هوا وحتا هيا


"العدل والإحسان "هاذي كذبة باينة


عبدة الفرج المقدس ودقَايقية العهود القديمة: كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون


كلام للوطن


هوانم دار الخلافة في نفق أُكِلْتُ يَوْمَ أُكِلَ الثَّوْرُ الأَبْيَضُ


طلاق نادية ياسين:حقيقة أم إشاعة أم رجم بالغيب


فضائح أخلاقية تهز عرش الخلافة الحالمة على مشارف سلا أو السويسي


لن ترض عنك أمريكا حتى تتبع ملتها،وشوف تشوف


قيادة العدل والإحسان بين تجديد الوضوء وتجديد الخط السياسي


صحافة الرداءة تطلق كلابها على العدل والإحسان


هشام و حواريوه،مقابل ولدات المغرب الاحرار


هؤلاء أعداؤك يا وطني :وانتظر من أركانة المزيد إن شاء الله وليس المخزن كما سيدعون


إذا اختلى عدلاوي بعدلاوية متزوجة بغيره فثالثهما المخابرات!!!


في فقه الروكي وسلوك الحلاّج - 1-

 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة