قال محمد الفيزازي، أحد شيوخ السلفية الجهادية سابقا، في رسالة ردا على عبد الرحمن بن عمرو، إنه يلوك الألفاظ جبنا كلما أراد أن يهرب من قول الحقيقة فهو "كلما أراد توجيه الطعن لملك البلاد رأسا استعمل كلمة "مخزن" وهذا معروف عن المتحايلين باللفظ والمحتالين على القارئ بهذه اللفظة أو بكلمة "القصر" أو "البلاط" كلما أرادوا "الملك" شخصيا... هذا على قاعدة (واسأل القرية....) أي أهلها. والجبن هنا بيّن والمناورة صريحة". وأضاف الفيزازي في رسالة تحت عنوان بنعمرو المعارض العجوز "إن ابن عمرو هذا وأمثاله لا يستعملون كلمة "مخزن" إلا في سياق الذم. وهنا السؤال: ما المقصود بالمخزن؟ هل هو الدولة؟ هل هو الملك؟ هل هي الأجهزة الأمنية؟ هل هو السلك القضائي؟ هل هو الدستور أم القانون أم ماذا؟ أترك للمحامي المعارض الجواب. وإن كان الراجح أنه يستعمل اللفظ المذكور بحسب الحاجة، فهو تارة يقصد به الملك، وتارة البوليس، وتارة مستشاري الملك، وتارة أخرى جهاز أمن بعينه، أو كل الأجهزة الأمنية بدون استثناء... أو كل هذا الذي ذكرناه زيادة على الجيش والدرك والقضاء وكل ما يمتّ إلى السلطة والسلطان بصلة". وتساءل الفيزازي قائلا: ما وجه التناقض في صلاة الملك خلف إمام صالح ومصلح ولا فخر؟ ما وجه التناقض في صلاة الملك خلف إمام ابتلي بالسجن ثماني سنوات تبين من بعد أنه بريء من كل ما نسب إليه من إرهاب.؟ ما وجه التناقض في حكمة من تسميه "المخزن" وهو يسجل سابقة نوعية على مسار طي ملف طالما أرهق المجتمع المغربي برمته؟. أين التناقض في بصيرة الملك وتبصره وشجاعته بإحداث هذا الحدث المتفرد والمتميز؟ ألم تطلع على ثناء الدبلوماسيين الدوليين الكبار أمثال سفراء أمريكا وبريطانيا وألمانيا وغيرهم على هذه الصلاة تحديدا؟ كيف يقدر الأجانب سياسة الملك ويثمنون مآلاتها فيما أنت يا بن عمرو ترى ذلك من تناقضات "المخزن"؟ وفي معرض جوابه عن هذه الأسئلة قال الفيزازي "التناقض أو التعارض والتباين والاختلاف وما شابه لا يعني بالضرورة ذما ولا قدحا عند العقلاء، ولا يعني بالضرورة السوء والخلل... بل قد يعني فيما يعنيه الفضيلة والرجوع إلى الحق. فأن يكون شخص ما على فكر خاطئ تبين له فيما بعد خطؤه وراجع نفسه وتراجع.... وقال غير الذي كان يقول مصححا قوله الأول ومصمما على التصويب... لا شك أنه ناقض نفسه. لكن ناقضها إيجاباً وليس سلبا... وهذا التصرف قد يرد من شخص أو جماعة أو مؤسسة أو من غير ذلك..... المصيبة أن صاحبنا بن عمر ومن معه، لا يعتبرون من كان مع النظام مثلا ثم خرج عليه... لا يعتبرونه متناقضا لأن مثل هذا الشخص يكثر سواد المعترضين والمعارضين. لكنه إذا كان ضدا على النظام ثم عاد إليه، هنا يكون متناقضا ومنتكسا ومنبطحا (وقالب الفستة وبايع الماتش) إلى غير ذلك من هذا الهراء. فأين يدخل تناقض الفزازي؟ في باب المدح أم القدح؟ وأين يدخل تناقض "المخزن" كما سماه بن عمر عندما صلى الملك صلاة الجمعة في مسجدي؟ في باب المدح أم القدح؟ أعلم أن ذلك كله يدخل في باب القدح والتنقيص والتسفيه عند كل عدو للاستقرار الوطني وللسلم الاجتماعي، لكنه يدخل في باب الحكمة والشجاعة والتبصير والبصيرة وبعد النظر عند عقلاء الأمة والحريصين على أمن الوطن وأمانه وإيمانه".